full screen background image
Search
unnamed (2)

وزارة التعليم العالي تفتح باب الترشح لنيل الجائزة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا لسنة 2019

62

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها، أمس الجمعة ، عن فتح الترشحات لنيل الجائزة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا لسنة 2019 في عدّة مجالات، محددة تاريخ 17 جويلية آخر أجل لقبول مطالب الترشحات.

وبعنوان هذه الجائزة الوطنية ستخصص الوزارة جائزة لأحسن أطروحة دكتوراه وطنية لسنة 2019، إضافة إلى جائزة لأحسن باحث أو مخترع تونسي مقيم في تونس وجائزة لأحسن باحث أو مخترع تونسي مقيم في الخارج، وجائزة لأحسن مخبر بحث في الإنتاج العلمي والانفتاح على المحيط.

وحسب بلاغ الوزارة فإنه يمكن لكل متحصل على شهادة الدكتوراه خلال سنة 2019 الترشح لهذه الجائزة شريطة أن يكون تاريخ مناقشة الأطروحة خلال سنة 2019 وأن تتضمن الأطروحة المتحصل عليها على ملاحظة مشرف جدا ولها علاقة بالبحث العلمي والتكنولوجيا.

وستسند الجائزة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا للباحثين أو المخترعين التونسيين المقيمين بتونس أو المقيمين بالخارج من الذين يتميزون بإنتاجات أو إبداعات علمية أو ابتكارات تكنولوجية.

كما ستستند الجائزة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا لأحسن مخبر بحث في الإنتاج العلمي والانفتاح على المحيط من الذين يتميزون بإشعاع وإنتاج إبداعات علمية وابتكارات تكنولوجية وانفتاح على المحيط في القطاعات المرتبطة بالبحث العلمي والتكنولوجيا.

ويتعين على الراغبين في الترشح لهذه الجوائز تعمير استمارة ترشح من الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإرسال نسخة ورقية من ملفاتهم إلى الإدارة العامة للبحث العلمي التابعة للوزارة، إضافة إلى إرسال نسخة رقمية من ملفاتهم عبر البريد الالكتروني prix.recherche.tunisie@gmail.com وذلك في أجل أقصاه 17 جويلية 2020

ولمزيد الاطلاع على شروط الترشح ومعايير تقييم الترشحات التي سيتم اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يتعين النفاذ إلى الموقع الالكتروني التالي http://www.mes.tn/