full screen background image
Search
1570813875_content

وزارة التعليم العالي تفتح باب الترشح للتمتع بقروض جامعية لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج

85

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح للتمتع بقروض جامعية لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج بعنوان السنة الجامعية 2019-2020 وفق بلاغ نشرته الوزارة أمس الجمعة.

ولتقديم مطلب الترشح يتعين على الطالب، تعمير مطلب القرض الجامعي وجوبا عبر الموقع www.best.rnu.tn إلى حدود يوم الجمعة 13 ديسمبر القادم وإيداع هذا المطلب بمركز الضبط المركزي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرفقا بالوثائق المطلوبة إلى الإدارة العامة للشرون الطلابية في أجل لا يتعدى 20 ديسمبر المقبل.

وسيتم ترتيب ملفات الطلاب المترشحين لنيل هذه القروض ترتيبا تفاضليا في حدود الاعتمادات المالية المرصودة وبعد الأخذ بعين الاعتبار معايير النجاح والتميّز في المسار الجامعي والاختصاصات ذات الأولوية والمؤسسات الجامعية المتميزة دوليا إضافة إلى الوضعية الاجتماعية للطالب (دخل الوالدين، طلاق، وفاة أو حالات أخرى).

وبإمكان الطلبة الدارسين بالخارج والراغبين في التقدم للحصول على قروض جامعية، الاطلاع على الوثائق المطلوبة بواسطة النفاذ إلى المنظومة www.best.rnu.tn والتي لا يمكن استخدامها إلا باستعمال بطاقة التعريف الوطنية.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن الملفات المنقوصة من الوثائق سيتم إلغاؤها. وسيتم إعلام الطلبة بنتائج دراسة ملفاتهم عبر بريدهم الالكتروني المدرج بالمنظومة الالكترونية.

وفي صورة الحصول على الموافقة يتم تحميل عقد القرض الجامعي ومطبوعة التعهد بالتضمان عن بعد من قبل الطالب المعني بالأمر عبر حسابه الشخصي في منظومة www.best.rnu.tn.