full screen background image
Search
157069703811_content

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

167

توفي صباح اليوم المخرج التونسي شوقي الماجري، عن عمر يناهز 57 عاما، في  القاهرة.

والفقيد من مواليد 1 نوفمبر 1961، أخرج العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، وكان يُقيم في سوريا. تحصل على عديد الجوائز على أعماله، على غرار جائزة أدونيا 2008 كأفضل مخرج عن مسلسل أسمهان، وجائزة أدونيا 2009 كأفضل مخرج عن مسلسل هدوء نسبي، كما لاقى فلمه ”مملكة النمل” نجاحا باهرا.

يذكر ان الممثل الراحل مقيم في القاهرة وأصابته وعكة صحية منذ أيام قليلة، وقد تم نقله إلى المستشفى في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، أين أصيب بجلطة في مدخل المستشفى فارق إثرها الحياة..

هذا و قد أكد سفير تونس في مصر نجيب المنيف، وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري بجلطة، مشيرا إلى أن السفارة تلقت تقريرا طبيا من المستشفى المصري الذي توفي فيه الفقيد.

وأضاف المنيف  في تصريح  اليوم الخميس، أنه إتصل بعائلة الفقيد وتم التنسيق لمد السفارة بالوثائق اللازمة، مفيدا بإنطلاق إجراءات وترتيبات نقل جثمانه إلى تونس، والتي تتولى جميعا السفارة التونسية، حسب تأكيده.

كما أكد أنه على إتصال بوزير الشؤون الثقافية وبالفنانين وأصدقاء الفقيد في مصر، قائلا ”لمسنا تأثرا كبيرا من أصدقائه التونسيين والمصريين، والخبر الأليم يتصدر وسائل الإعلام في مصر”

هذ و قد توشّحت صفحة الفنانة الأردنية صبا مبارك  على الأنستغرام السواد، حدادا على وفاة طليقها ووالد إبنها المخرج التونسي شوقي الماجري

وتهاطلت التعازي من الفنانين العرب الذين نشروا بدورهم صورة الفنان وعبروا عن حزنهم لوفاته..