full screen background image
Search
وزارة_الصحة1-640x411

وزارة الصحة: مرض فطري خطير سبب وفاة شابة بعقارب

61

نفت وزارة الصحة، الخميس، في بلاغ توضيحي ما تداولته بعض وسائل الاعلام المحلية بخصوص وفاة شابة أصيلة معتمدية العقارب من ولاية صفاقس، أمس جراء لدغة بعوضة سامة منذ أيام ، مؤكدة أن سبب الوفاة لا يعود الى لدغة الحشرة وان مضاعفات صحية حصلت لها نتيجة لاصابتها بمرض فطري نادر وخطير ومرض السكري مما تسبب في وفاتها، وفق نص البلاغ.
وأوضحت الوزارة، أنه تم قبول الفقيدة بقسم الامراض الجرثومية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس وهي في حالة حرجة، وذلك يوم الجمعة 20 سبتمبر الجاري بعد ان التجأت في بداية الامر وقبل دخولها للمستشفى الى طبيب من القطاع الخاص.
وأضاف ذات البلاغ انه وقع تحويلها بداية الاسبوع الجاري الى قسم التخدير والانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بولاية صفاقس نظرا لوضعها الصحي الخطير والمضاعفات التي حصلت لها وتبيّنت بعد التشخيص اصابتها بتعفن على مستوى الوجه بسبب مرض فطري نادر وخطير زاد من تعكر حالتها خاصة وانها مصابة بمرض السكري.
ونفت المصالح الطبية وجود علاقة بين حالتها الصحية و المضاعفات والامراض المنقولة بواسطة الحشرات او البعوض.
وعلى إثر هذه الحادثة ولمزيد التثبت حول مسببات الوفاة قامت المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة القيام بعمليات استكشاف للمخافر المحتملة لتوالد البعوض بمنطقة عقارب من ولاية صفاقس وفندت إثر ذلك وجود أنواع خطيرة من البعوض كما تم ترويجه، حسب البلاغ.