full screen background image
Search
BN35475ministere-de-la-femme-logo

وزارة المرأة: تأمين العناية الطبية والنفسية لطفلة ضحية اعتداء جنسي من قبل مجموعة من الأطفال

70

أكدت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس أنها وضعت الطفلة ضحية تحويل الوجهة والاعتداء الجنسي من قبل مجموعة من الاطفال تحت العناية الطبية والصحية كاشفة بأنه تم الاحتفاظ بالأطراف المشتبه بهم.
كما أفادت في بلاغ لها تلقت (وات) نسخة منه اليوم ان مندوب حماية الطفولة المختص ترابيا قد تولى تأمين التعهد النفسي بشقيق الطفلة والتنسيق مع مصلحة المرأة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن لتأمين المرافقة النفسية لوالدي الطفلة.
ودعت الوزارة من جهة أخرى جميع منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام إلى الحرص على ضمان سرية المعطيات الشخصية في التعاطي مع الواقعة الخطيرة تكريسا لمصلحة الطفل الفضلى وحفاظا على السلامة الجسدية والنفسية للطفلة.
وتعود الحادثة إلى الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء الماضيين حيث تم تحويل وجهة فتاة لا يتجاوز سنها 5 سنوات من قبل 3 أطفال أعمارهم بين 14
و16 سنة ونقلها إلى مكان غير بعيد عن مكان إقامتها أين تداولوا على اغتصابها وفق مصادر إعلامية.
وبعد إشعار الوحدات الأمنية بالجهة ومراجعة النيابة العمومية أذنت الأخيرة بإحالة الأبحاث على أنظار الفرقة المركزية المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بتونس.وقد تم الاحتفاظ بالأطراف المشتبه بهم على أن يتم إحالتهم قريبا على النيابة العمومية.
وللتذكير تلقى مندوبو حماية الطفولة 17449 إشعارا خلال سنة 2018 حول انتهاكات في حق الأطفال من بينها الاعتداء الجنسي وقد استأثرت الفتيات
بنحو 50 بالمائة من تلك الإشعارات ووردت النسبة الكبرى من تلك الإشعارات لأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة (حتى 5 سنوات) وفق النشرية الاحصائية لمندوبية حماية الطفولة التابعة لوزارة المرأة لسنة 2018.