full screen background image
Search
900x450_uploads,2018,11,30,1be9ae1a40

الداخلية : الوضع الأمني بحي الانطلاقة تحت السيطرة

78

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق اليوم الخميس لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الوضع الأمني تحت السيطرة بحي الإنطلاقة بالعاصمة والذى كان قد شهد مساء الثلاثاء الماضى عملية أمنية ناجحة، حيث قام إرهابي بتفجير نفسه اثر محاصرته من قبل القوات الأمنية.

وقال الزعق انه لم يتم رصد تحركات مشبوهة مساء أمس بحي الانطلاقة مشير ا الى ارتفاع درجة اليقظة في صفوف القوات الامنية تحسبا لاي طارئ.
وكانت الوحدات الامنية قد عثرت أمس الأربعاء على نحو 10 كلغ من المواد المتفجرة، كانت مُخبّأة بإحكام تحت جذع شجرة مغروسة بساحة جامع “الغفران” بحي الإنطلاقة، تم نقلها بعناية وإخضاعها للتحاليل الفنية وفتح تحقيق في إمكانية ارتباط المواد المحجوزة بالتفجيرات الإرهابية الأخيرة بشارع شارل ديغول والقرجاني والإنطلاقة، وفق ما أفادت به مصادر من إقليم الحرس الوطني بأريانة، مراسلة (وات) بالجهة.
يذكر ان إرهابيين اثنين قد نفذا صباح الخميس الماضى عمليتين ارهابيتين متزامنتين في العاصمة ، حيث أقدم الاول على تفجير نفسه بالقرب من دورية امنية من دورية أمنية بنهج شارل ديغول بالعاصمة ، فيما فجر الثانى نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني.
كما قام ارهابي مساء الثلاثاء الماضى بتفجير نفسه بحي الانطلاقة بالعاصمة باستعمال حزام ناسف كان يرتديه دون تسجيل أية خسائر بشرية، وذلك بعد اطلاق النار عليه اثر عملية مطاردة مطولة انتهت بمحاصرته من قبل دوريات تابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني.