full screen background image
Search
1

جرجيس ..انطلاق فعاليات يوم الاستثمار التونسي-الايطالي بتنظيم من فضاء الانشطة الاقتصادية بالجهة

82

 

انتظمت اليوم فعاليات يوم الاستثمار التونسي – الإيطالي بتنظيم من فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس و بالشراكة مع كنفدرالية المؤسسات الصناعية بفلورنس الإيطالية و ذلك بفضاء المحطة البحرية بالميناء التجاري بجرجيس .

و قد حضر هذا اللقاء وفد إيطالي ممثل عن الكنفدرالية و  رجال اعمال من إيطاليا و لبييا و الجزائر و السلط الجهوية و المحلية و نواب الشعب عن الجهة .
و تهدف هذه التظاهرة الى تحقيق لقاءات مباشرة  بين رجال الاعمال  لدعم فرص وامكانات الاستثمار بفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس، ومن المتوقع أن تشهد هذه التظاهرة استقطاب مشاريع صناعية وتكنولوجية.

هذا و تتواصل التظاهرة اليوم مع اللقاء المنتظم صباحا بفضاء المحطة البحرية بالميناء التجاري بجرجيس بجولة في فضاء الانشطة الاقتصادية بالجهة حتى يطلع المستثمرون على امتيازات الفضاء و مختلف الشركات المنتصبة فيه و يختتم اللقاء غدا بجولة سياحية بعدد من مناطق الجنوب التونسي .

يذكر ان هذه التظاهرة انطلقت منذ يوم امس حيث استقبل   وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة  سليم الفرياني بمقر الوزارة سفير إيطاليا بتونس  ” Lorenzo Fanara لورينزو فانارا” مرفوقا بوفد من مستثمرين ورجال أعمال من بلده وذلك بحضور الرئيس مدير عام لفضاء الانشطة الاقتصادية بجرجيس  شوقي فريعة  وعدد من إطارات الوزارة .و قد كان   هدا اللقاء  في اطار زيارة الوفد الإيطالي الى تونس  للمشاركة في فعاليات يوم الاستثمار التونسي الإيطالي

و يعتبر هدا اللقاء  الأول من نوعه بعد إمضاء اتفاقية تعاون بين الفضاء وكونفدرالية المؤسسات الصناعية بمدينة فلورنس الإيطالية في جانفي الماضي لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين وتنظيم دورات تدربيه لفائدة إطارات من فضاء الأنشطة الاقتصادية .

تجدر الإشارة أن المؤسسات الإيطالية الناشطة في القطاع الصناعي تناهز 450 مؤسسة 167 منها ناشطة في قطاع النسيج والملابس تشغل حوالي 47 ألف موطن شغل.

*نوال الربعي