full screen background image
Search
24102015_arrestation

صفاقس: القبض على قاتل والدته والنيابة العمومية تأذن بفتح بحث في شأنه من أجل القتل العمد

123

أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، القاضي مراد التركي، اليوم الثلاثاء، أنّه تم القبض على الشخص الذي عمد إلى قتل والدته في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين، بمنطقة طريق المطار بمعتمدية صفاقس الغربية وإحالته على القضاء.
وأوضح التركي، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 فتح بحثا تحقيقيا ضد المظنون فيه من أجل « قتل نفس بشرية عمدا مع سابقية الإضمار والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا وإضرام النار عمدا بمنقول على ملكه »، علما وأن القاتل عمد إلى إضرام النار بدراجته النارية خارج المنزل ومنع الأجوار من الدخول إليه المنزل من أجل نجدة الأم التي أصيبت في رأسها.
وأشار المصدر القضائي ذاته، أنه « تمت المعاينات اللازمة على عين موطن الجريمة من قبل قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 بحضور ممثل النيابة العمومية بنفس المحكمة وأذن قاضي التحقيق بإيداع الجثة على ذمة الطب الشرعي للتشريح وبيان أسباب الوفاة وساعتها ».
وبخصوص دوافع الجريمة، أفاد مراد التركي أن الأبحاث لا زالت محل مباشرة من قبل قاضي التحقيق المتعهد وذلك بالتنسيق مع فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية.
وكشفت الأبحاث الأولية أن الجاني (ابن الضحية) يبلغ من العمر 29 سنة وأن المجني عليها وهي الأم تبلغ من العمر 50 سنة وقد أصابها على مستوى رأسها باستعمال آلة حادة (ساطور) أسفرت عن وفاتها في الحين.