full screen background image
Search
arrestation-1

المنستير : القبض على خمسة أشخاص متورطين في المساس بحقوق طفل من بينهم والدة الضحية 

171

تمكّنت مصلحة وقاية الأحداث بالإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في تونس العاصمة في ساعة متأخرة من ليلة البارحة من القبض على مجموعة من الأشخاص يظهرون في تسجيل فيديو فيه مساس بحقوق الطفل وذلك في كلّ من المكنين في ولاية المنستير والسواسي في ولاية المهدية وفق ما أفاد به مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم فريد بن جحا الناطق باسم محاكم قضاء المنستير.
ويبرز أحد الأشخاص من هذه المجموعة في الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بصدد تقديم مشروبات كحولية وسجائر لطفل لم يتجاوز عمره عامين حسب ما ذكره فريد بن جحا، موضحا أنّ الأبحاث حاليا جارية بشأن هذه المجموعة المكوّنة من خمسة أشخاص من بينهم إمرأتان واحدة منهما هي والدة الطفل.
وستقرّر النيابة العمومية بالتنسيق مع مصلحة وقاية الأحداث خلال الساعات المقبلة الإجراءات التي سيقع اتّخاذها في خصوص الأشخاص المتورطين.
وأضاف أنّ قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية والمندوب الجهوي لحماية الطفولة في المنستير هما حاليا بصدد النظر في إمكانية إيداع الطفل في مركز لرعاية الطفولة.
يذكر أن مندوب حماية الطفولة في المنستير كمال عبد اللاوي ذكر أمس في تصريح هاتفي مع (وات) أنه بمجرد التوصل الى مكان الطفل سيتم إيداعه لدى عائلة بديلة قبل أن يتم اتخاذ جميع الاجراءات الجزائية ضد المعتدين كما سيتم التثبت من الجهات المسؤولة عن بث الفيديو واتخاذ الاجراءات الردعية المناسبة.
وأضاف أنه تبعا للإشعار الوارد أمس الأوّل الاثنين بخصوص تداول فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي لطفل في وضع إهمال وتهديد باشرت الفرقة المختصة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بجمال من ولاية المنستير بفتح تحقيق في القضية كما تم اعلام النيابة العمومية التي أذنت بدورها بفتح تحقيق في الغرض.