full screen background image
Search
51402282_2018931044849100_188262718824775680_n

جرجيس ..فك خيمة اعتصام الحياة امام مقر المستشفى الجهوي بجرجيس في انتظار تفعيل وعود وزير الصحة

213

قام المعتصمون في اعتصام الحياة بجرجيس بفك الاعتصام اليوم السبت و دلك بعد ما يقارب شهر من اعتصامهم امام مقر المستشفى الجهوي بجرجيس اثر  زيارة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف الى المستشفى  ضمن جولته الى  ولاية مدنين .

و قد شارك في هدا الاعتصام عدد هام من مكونات المجتمع المدني و اهالي مدينة جرجيس للمطالبة بتحسين الخدمات في مستشفى جرجيس و توفير التجهيزات و طب الاختصاص .

و يدكر ان وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف قد اعلن خلال زيارته للمستشفى عن جملة من القرارات اثر جلسة مع ممثليين عن الاعتصام و ادارة المستشفى و السلط الجهوية و المحلية من بينها التسريع في انجاز قسم الاستعجالي و توفير المعدات الضرورية حتى اواخر سنة 2019 و تفعيل بنك الدم بالجهة في اقرب الاجال الى جانب التاكيد على توفير طب الاختصاص رغم معضلة النقص في الاطباء في تونس حيث اعتمدت وزارة الصحة خطة تكوين دفعة من الاطباء لتضمن توفر اطباء الاختصاص في الجهات بعد تخرج هده الدفعة الى جانب الاستعانة بعدد من الاطباء من الطب العسكري .
كما اعلن الوزير عن التسريع في استكمال مشروع قسم العظام و برمجة مركز الاستشفاء الوسيط بشماخ و تكوين و رسكلة الاطار شبه طبي معلنا موافقته عن اي اقتراح اي طبيب يقدم  عرضا للعمل في المستشفى الجهوي بجرجيس  .

هدا و من المنتظر ان يعقد  عدد من ممثلي الاعتصام  جلسة مع  الوزير  بمقر وزارة الصحة  لمناقشة القرارات في غضون  الاسبوع المقبل .

تجدر الاشارة الى ان وزير الصحة لم يحدد اجال لتفعيل هده القرارات بااستثناء الانطلاق في اشغال قسم الاستعجالي التي حددت بسنة 2019 .

*نوال الربعي