full screen background image
Search
nouredine-taboubi

مساء الخميس التوقيع على الزيادة في اجور اعوان الوظيفة العمومية وغدا الجمعة امضاء اتفاق ينهي ازمة التعليم الثانوي

72

سيتم، مساء اليوم الخميس، التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بالزيادة في أجور اعوان الوظيفة العمومية بعد عرضها على الهيئة الادارية الوطنية، حسب ما اعلن عنه الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.
واضاف، في تصريح إعلامي عقب جلسة انعقدت صباح اليوم في مقر وزارة التربية، « ان اتفاقا سيضع حدا لازمة التعليم الثانوي سيتم توقيعه غدا الجمعة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي ».
وبين الطبوبي، ان الهيئة الادارية التي تنعقد بعد ظهر اليوم ستنظر في مشروع الاتفاق حول الزيادة في اجور الوظيفة العمومية على ان يتم التوقيع على الاتفاقية، بين الحكومة والاتحاد، مساء اليوم بقصر الحكومة بالقصبة دون ان يقدم تفاصيلا حول محتوى الاتفاق.
واعتبر ان الطرف النقابي والحكومة قد توصلا الى حل ازمة التعليم الثانوي، بعد مفاوضات طويلة، وهو ما سيمكن من انجاح السنة الدارسية.
ومن جهته بين وزير التربية، حاتم بن سالم، أن الاتفاق الذي تم توقيعه، اليوم، بالاحرف الاولى، من شانه ان يضع حدا لأزمة التعليم التي عاشتها تونس خاصة انه تضمن مختلف النقاط المطروحة والمتعلقة بالمنح والتقاعد والترقيات وميزانيات مؤسسات التربوية