full screen background image
Search
زيت-الزيتون2

الديوان الوطني للزيت ينظم عملية ترويجية لزيت الزيتون المعلب بالسوق البرازيلية

149

يعتزم الديوان الوطني للزيت تنظيم، في الفترة القادمة، عملية ترويجية لزيت الزيتون التونسي المعلب بالسوق البرازيلية قصد مزيد التعريف بالمنتوج التونسي في هذه السوق الواعدة وذات المرودية العالية.
وأفاد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للزيت، شكري بيوض ل(وات) أن تونس ستركز في 2019 على السوق البرازيلية « لأنها تعد من الدول التي تورد كميات كبيرة من زيت الزيتون من منطلق تواجد العديد من البرازيليين ذوي الأصول الايطالية والبرتغالية والاسبانية والذين لهم عادات كبيرة في استهلاك زيت الزيتون ».
وأشار إلى أن الديوان بصدد التنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية وسفارة تونس بالبرازيل لتنظيم حملة ترويجية خصوصية على السوق البرازيلية التي تعد أكثر من 212 مليون نسمة.
وتابع المسؤول أن الديوان بمعية مختلف الأطراف المتدخلة، رسم خطة ترويجية للتعريف بزيت الزيتون التونسي المعلب في عدة أسواق واعدة وذات قيمة مضافة عالية.
ولفت في هذا الصدد إلى انه تم في سنة 2018 تنظيم عمليتين ترويجيتين على السوق الهندية التي ستمثل مستقبلا سوقا هامة لاستهلاك زيت الزيتون لذلك بات من الضروري التموقع مبكرا في هذه السوق مبرزا أن بعض المصدرين التونسيين شرعوا بعد في بيع المنتوج التونسي في هذا البلد.
وصدرت تونس منذ انطلاق موسم التصدير في غرة نوفمبر والى موفى ديسمبر من العام الماضي، 33357 طنا بقيمة 292 مليون دينار وتتوزع على 3008 أطنان زيت معلب وحوالي 30349 طنا زيت سائب.
وأكد بيوض أن زيت الزيتون التونسي المعلب أصبح يحتل المرتبة الأولى في حجم المبيعات في كندا متقدما على المنتوج الاسباني والإيطالي وذلك بفضل الجهود الهامة للمصدرين التونسيين الذين راهنوا على السوق الكندية مضيفا أن زيت الزيتون التونسي المعلب يحظى بثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية ما جعل السوق الكندية تتبع نفس المنهج.
وأشار إلى أن زيت الزيتون التونسي المعلب يحتل المرتبة الرابعة من حيث المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إيطاليا واسبانيا والبرتغال.