full screen background image
Search
51402282_2018931044849100_188262718824775680_n

جرجيس ..حالة من الاحتقان و اعتصام الحياة بداية من اليوم امام مستشفى جرجيس بعد تخلف وزير الصحة عن زيارته للمشفى

435

 

تتواصل حالة الاحتقان لعدد من أهالي جرجيس و النشطاء في المجتمع المدني بالجهة و جمعية أطفال التوحد بجرجيس  حيث دخلوا في اعتصام مفتوح بداية من اليوم  امام المستشفى الجهوي بجرجيس تحت شعار “اعتصام الحياة” بعد اعتذار وزير الصحة على الزيارة التي كانت مقررة للمشفى لمعاينة الوضعية خاصة بعد ما وصفوه بتردي الخدمات فيه و حالة وفاة امراة حامل و طفل مصاب بالتوحد

و يطالب المحتجون بتحسين الخدمات الصحية و جودتها في هذا المرفق العمومي و توفير طب الاختصاص و التجهيزات به و تكوين الإطارات الشبه الطبية و زيارة عاجلة لوزير الصحة لمتابعة الأوضاع .

يذكر ان لجنة تفقدية من وزارة الصحة جاءت امس الى المستشفى الجهوي بجرجيس و التقت بعدد من المحتجين للاستماع اليهم و معاينة تطورات الاحداث بامستشفى في انتظار صدور تقريرها و رفعه للوازرة.

و قد شهدت المدينة منذ فترة خاصة بعد وفاة امراة حامل و طفل مصاب بالتوحد سلسلة من التحركات الاحتجاجية و المسيرات السلمية تنديدا بما وصفته بتردي الخدمات الصحية في المرفق العمومي .

كما عقدت   جلسة عمل بولاية مدنين الاسبوع المنقضي  ضمت السلط الجهوية وعددا من مكونات المجتمع المدني بجرجيس للبحث  في اسباب  حادثة وفاة امرة ورضيعها  في طور الولادة مؤخرا بالمستشفى الجهوي بجرجيس افضت إلى عدد من النقاط ابرزها فتح ب تحقيق لتحديد المسؤوليات في حال وجد أي  أي تقصير  في الحادثة  ان تبين هناك تقصير .

من جانب اخر افاد مدير المستشفى الجهوي بجرجيس المنجي المرزوقي  انه تم فتح تحقيق  طبي  للوقوف على الاسباب  الرئيسية لوفاة سيدة بهذه المؤسسة الصحية  مؤكدا ان  كل الاختصاصات الطبية متوفرة بالمستشفى ما عدا  اختصاص جراحة الاعصاب.

كما اعلنت النقابة الاساسية للصحة بجرجيس في بيان لها عن تنفيذ اضراب حضوري يوم الاربعاء 13 فيفري القادم تنديدا بما وصفوه حالة فوضى و اقتحام المؤسسة من المحتجين .

*نوال الربعي