full screen background image
Search
1548668616_article

وفد من الخارجية في مصراتة من أجل أطفال تونسيين

94

زار وفد من الحكومة التونسية متمثلاً في الخارجية التونسية والشرطة الفنية العلمية التونسية بزيارة إلى فرع الهلال الأحمر الليبي مصراتة أمس الأحد 27 جانفي 2019 لتقديم الشكر والتقدير إلى الفرع على احتضانه للأطفال غير المصحوبين وكذلك لأخد العينات للتحقق من هويتهم كخطوة متقدمة لإتمام الإجراءات لإعادتهم إلى أهاليهم في تونس.

وقد باشر فريق الشرطة الفنية إجراءات أخد العينات على الفور لستة أطفال تونسيين موجودين بحضانة ورعاية فرع الهلال الأحمر الليبي مصراتة منذ 7 ديسمبر 2016.

وأعرب الوفد عن فائق تقديره وامتنانه للعمل الإنساني الجبار الذي قام به الفرع طيلة سنتين كاملتين وما قام به من رعاية صحية وإقامة لائقة وحماية لهم متمنياً أن تتم كافة الإجراءات بأسرع وقت من أجل إقفال هذا الملف ورجوع الأطفال إلى ذويهم.

وحضر اللقاء كل من ممثل النائب العام ومنسق العلاقات الليبية التونسية ومدير مكتب الخارجية بمصراتة وأعضاء من المجلس البلدي مصراتة والمتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص .

وأبرز رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير في تدوينة في صفحته الخاصة في الفايسبوك أن إجراءات التثبت من الهويات ستشمل أيضا طفلين آخرين من أبناء العناصر الإرهابية التونسية في ليبيا بهدف إعادة كل أطفال تونس إلى عائلاتهم الموسعة من كل السجون ودور الرعاية الليبية.