full screen background image
Search
1548158144_article

رئيس الحكومة يمثل تونس في منتدى ‘دافوس’

38

تحول رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح الثلاثاء 22 جانفي 2019، إلى سويسرا للمشاركة في فعاليات الدورة 49 للمنتدى الاقتصادي العالمي ‘دافوس’ على امتداد يومي 22 و23 جانفي 2019.

ويرافق الشاهد خلال هذه الزيارة وفد يضم خاصة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري.

وسيلتقي رئيس الحكومة خلال زيارته عددا من رؤساء دول العالم وأهم الفاعلين الاقتصاديين إضافة إلى ممثلي المؤسسات المانحة والممولين الدوليين.

وتضم في هذه الدورة، التي تنتظم من 22 إلى 25 جانفي 2019 تحت شعار “العولمة 4: تشكيل بنية عالمية في عصر الثورة الصناعية”، حوالي 3000 شخصية من بينها 50 شخصية سياسية و1200 رجل أعمال إلى جانب ممثلي المؤسسات المالية الكبرى والمنظمات الإقليمية والدولية والشركات متعددة الجنسيات والخبراء.

وتتمحور جل نقاشات قادة العالم والمجتمع المدني، داخل قبة ‘دافوس’، التي تتوسط جبال الألب الثلجية، أساسا حول التغيرات المناخية والتأثيرات المستقبلية للثورة الصناعية وتطوير الذكاء الاصطناعي.

وتسعى تونس من خلال هذه المشاركة إلى تطوير العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع بلدان العالم علاوة على استقطاب الإستثمارات الضرورية لدفع الاقتصاد الوطني والتعرف على توجهات كبرى الشركات العالمية متعددة الاختصاصات.

ويتضمن برنامج زيارة الشاهد والعذاري المشاركة في ورشات من بينها “تحديد أجندا إفريقيا في ظل الأوضاع العالمية” والنظرة الإستراتيجية للشرق الأوسط” الى جانب القيام بعدد من اللقاءات مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية والرئيس الاقليمي للبنك الياباني للتعاون الدولي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ووزير الشؤون الخارجية الجزائري.

*وات