full screen background image
Search
50713227_1229313633884153_1473943552336592896_n

جرجيس ..انطلاق الاشغال بمشروع مركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بفضاء المنطقة الحرة

478

انطلقت  بفضاء  الانشطة الاقتصادية بجرجيس اشغال مشروع مركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات  المتضمن لحوالي  23  فضاء  مخصص  لتكنولوجيا الاتصالوفق ماافادنا به  رئيس المدير العام للفضاء  شوقي فريعة .

و أضاف فريعة ان هذا المشروع يعد نموذجي و هو الأول من نوعه في تونس على مساحة 2000 متر مربع يتسع لااكثر من 32 مكتبا و فضاء خاص للباعثين الشبان بصفة مجانية لتشجيع الشباب .

كما يحتوي مركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات  على قاعة ضخمة للمؤتمرات لااكثر من 160 شخص .و هو مفتوح لكل الشركات المعدة للتصدير كما يمكن للشركات المنتصبة في مركز العمل عن بعد بجرجيس الانتقال اليه في فترة مقبلة.

هذا و يشير رئيس مدير عام فضاء  الانشطة الاقتصادية بجرجيس انه بالنظر الى التمشي الذي يشهده الان مناخ الاعمال بما فيه من انتقال نحو المشاريع الصناعية و التكنولوجية فاان المنطقة الحرة تتجه نحو التركيز على هذه المشاريع لااستقطاب المستثمرين و ذلك من خلال توفير بنية تحتية مناسبة لهم للاستثمار حيث انطلق على سبيل المثال  مشروع مركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بعد سلسلة من دراسات الجدوى منذ فيفري المنقضي و دراسات مقارنة مع عدد من الدول الاوروبية .

من جانب اخر اكد المهندس المعماري المكلف بالمشروع حاتم مشارك ان تكلفة انجاز هذا المشروع هي قرابة 2 مليار و نصف على مساحة 2000 متر مربع في جزئه الاول و قابلة للتوسعة في الجزء الثاني على مساحة 2000 متر مربع اضافية مؤكدا ان 80 بالمائة من الفضاءات داخل هذا المركز ستكون مجهزة بكافة الوسائل المتطورة للمهندسيين في التكنولوجيا.

و في علاقة بالتسويق لهذا المشروع قال رئيس مدير عام فضاء  الانشطة الاقتصادية بجرجيس شوقي فريعة في تصريح لموجة اف ام ان ادارة الفضاء انطلقت منذ شهر اوت المنقضي في التسويق لهذا المشروع الذي سيوفر قرابة 400 موطن شغل في مرحلة اولى و هو يستقطب من الان عروض للاستثمار و الانتصاب في مركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات موجها الدعوة للشباب من الجالية التونسية بالخارج خاصة من ابناء الجهة للاستثمار في هذا الفضاء لدعم التنمية في الجهة.

*نوال الربعي