full screen background image
Search
IMG_8692

حملة خاطري 2 بجرجيس :تنظيم محكم و إقبال فاق كل التوقعات

454

احتضنت القاعة الرياضية المغطاة بالمؤانسة من معتمدية جرجيس اليوم  الأحد 13 جانفي 2019 العيادة الطبية المجانية الموجهة للأم والطفل في إطار حملة خاطري 2 التي تنظمها مجموعة les inspirations de Saba الناشطة على الفايسبوك.

وقد ساهم في هذه الحملة عدد من الجمعيات مثل تنسيقية الجمعيات الجرجيسية في فرنسا وجمعية جرجيس الغالية وجمعية أوكسجين للصحة  بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفاعلين المحليين كالبلدية والمستشفى الجهوي بجرجيس والمصحات الخاصة والمخابر الطبية وبعض الجمعيات الناشطة في المجال الطبي من تونس العاصمة.

 

وقد شهدت الحملة إقبالا فاق توقعات المنظمين، حيث توافد على الحملة قرابة الـ3000 شخص من مختلف الأعمار والأجناس قصد إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية في عدة إختصاصات: “طب الأطفال، طب النساء، طب الأسنان، طب جراحة العيون، طب الجلد…”

كما شارك في هذه الحملة مجموعة هامة من الاطارات الطبية  وشبه الطبية والتي تجاوز عددها الـ80 إطارا بين دكاترة في الطب وأطباء مختصون في أمراض مختلفة وممرضون ومساعدون.

ورغم أن الحملة كانت في البداية موجهة الى الأم والطفل إلا أنها شملت أيضا بقية الفئات من مختلف الأعمارجراء الاقبال الكبير الذي شهدته الحملة.

وقد تضمن برنامج العيادة  الطبية المجانية تحديد الحالات التي تحتاج الى المتابعة الفورية أو الى عمليات جراجية، كما عملت حملة خاطري 2  على توفير الأدوية اللازمة للمستفيدين من عمليات الكشف المجاني.

هذا كما وفّر القائمون على هذه التظاهرة هدايا للاطفال و تنظيم فسحة تنشيطية مع عمو “فوفو” بالفضاء الخارجي للقاعة المغطاة.

سليمة الصفيفيــر