full screen background image
Search
النقابة-العامة-للاعلام-640x334

النقابة العامة للاعلام : على الحكومة القيام بحملات تفقدية داخل كافة المؤسسات الإعلامية

67

أصدرت النقابة العامة للاعلام التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل ، صباح اليوم الثلاثاء بيانا تدعو فيه الحكومة إلى القيام بحملات تفقدية داخل كافة المؤسسات الإعلامية عبر تفقديات الشغل واتخاذ القرارات الضرورية لإيقاف تواصل عدم تطبيق القوانين المعمول بها في الإعلام السمعي البصري والمقروء واعتماد قانون الغاب .

كما طالبت النقابة العامة بفتح تحقيق حول أسباب عملية حرق الصحفي المصور عبد الرزاق الزرقي لنفسه ومحاسبة كل من تسبب في هذه المأساة الاجتماعية والإنسانية، وفق نص البيان.

كما دعت الحكومة والهياكل المسيرة للقطاع السمعي البصري الخاص إلى فتح مفاوضات حول إنشاء قانون خاص بقطاع السمعي البصري الخاص.

ستعلن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، عن سلسلة من التحركات الاحتجاجية، وقد يكون من بينها الإضراب العام في القطاع.

وحملت النقابة، في بيان لها الاثنين، عقب وفاة المصوّر الصحفي عبد الرزاق زرقي، بعد إضرامه النار في جسده، المسؤولية للدّولة التي ساهمت في جعل القطاع الصحفي مرتعًا للمال الفاسد والمشبوه، الخادم لمصالح ضيّقة بعينها، ودون مُراقبة لمدى التزام المؤسسات الإعلامية بالقوانين الشغلية والتراتيب الجاري بها العمل على حساب قوت الصحفيين ومعيشتهم.