full screen background image
Search
الجامعة-العامة-للتعليم-الثانوي

الجامعة العامة للتعليم الثانوي تؤكد تمسكها بمقاطعة الامتحانات

45

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم تمسكها بقرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول.وقال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي خلال ندوة صحفية،  إن الجلسة التفاوضية مع وزارة التربية بتاريخ 23 نوفمبر بخصوص قرار الجامعة مقاطعة إمتحانات الثلاثي الأول الذي تم اتخاذه أول الشهر باءت بالفشل، وبالتالي الجامعة تتمسك بقرار المقاطعة بعد أن تراجعت الوزارة في الجلسة التفاوضية حتى على نقاط تم الإتفاق بخصوصها في لقاءات سابقة، وفق تصريحه.

وتابع قوله ان وزارة التربية منحت المدرسين زيادة بـ 10 دينارات فقط شهريا، باحتساب الأداءات المفروضة عليها.

وكانت وزارة التربية عبرت في وقت سابق عن احترامها للعمل النقابي واستعدادها للتفاوض الجدي وقالت إن مقاطعة الامتحانات يخالف نواميس العمل النقابي شكلا ومضمونا ويلحق ضررا جسيما بالتلاميذ والأولياء.

وتابعت الوزارة أن هذا الأمر فيه حث لمدرسي المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي على الإخلال بأحد الواجبات المهنية المنصوص عليها في نظامهم الأساسي والمتمثل في إجراء الامتحانات وإصلاحها.وأكدت سلطة الإشراف أن ذلك يعتبر إخلالا خطيرا يترتب عنه آليا الاقتطاع من الأجر علاوة على التتبعات الإدارية.

وجاء في البيان أن الوزارة ترفض المساعي للمس بعلاقة الثقة التي تجمعها بكافة منظوريها من مختلف الأسلاك بما في ذلك سلك مدرسي التعليم الإعدادي والثانوي.

وأهابت وزارة التربية بكافة المدرسين للعمل على إنجاح امتحانات الثلاثي الأول، مؤكدة إدانتها لكل المحاولات الرامية إلى النيل من صورة المربي أو التشكيك في جديته.