full screen background image
Search
mebusiness.ae_1516030515

قوات الاحتلال تعتقل ستة فلسطينيين بينهم محافظ القدس

42

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاحد ، خمسة فلسطينيين من محافظة بيت لحم بالضفة الغربية، فيما جرى اعتقال محافظ القدس من بلدة /سلوان/ بمدينة القدس المحتلة .
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، « وفا » بأن قوات الاحتلال اعتقلت عدنان غيث محافظ القدس عقب مداهمة منزله في بلدة /سلوان/ ، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.
الجدير بالذكر أن هذا الاعتقال، هو الثالث من نوعه لمحافظ القدس، خلال الشهر الجاري، وذلك بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال نهاية الشهر الماضي، ليتم الإفراج عنه بعد حوالي أسبوع.. كما فرضت سلطات الاحتلال حظر السفر والتنقل على وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، والمحافظ غيث، وحرمانهما من الحق في السفر.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ، 5 فتية من بلدة /بيت فجار/ جنوب بيت لحم، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.
من ناحية أخرى احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي طالبة من مدرسة الفيحاء قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال احتجزت الطالبة رهف جودت ياسر الرجبي (14 سنة) على حاجز « مافيا » قرب الحرم الإبراهيمي، وأخضعتها للتفتيش الاستفزازي، أثناء ذهابها إلى مدرستها.
وتقع مدارس البلدة القديمة والتي تبلغ 11 مدرسة، تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية وتعاني يوميا من اعتداءات الاحتلال وقواته، ويعاني طلابها من التفتيش على الحواجز العسكرية وبشكل استفزازي، ما يعيق العملية التعليمية في المنطقة.