full screen background image
Search
exta

مصالح الديوانة تحبط في عمليتين منفصلتين تهريب اكثر من 10 الاف حبة اكستازي و 100 غرام من الكوكايين

41

أحبطت مصالح الديوانة التونسية، مساء الخميس، تهريب اكثر من 10 الاف حبة « اكستازي » (حبوب منشطة) و100 غرام من مخدر الكوكايين الى تونس خلال عمليتين منفصلتين احداهما بميناء حلق الوادي والثانية بصفاقس.
وأوضحت الديوانة التونسية ، في بلاغ لها، الجمعة، أنّ فرقة تفتيش المسافرين بميناء حلق الوادي الشمالي تمكنت خلال العملية الاولي من ضبط أكثر من 10 الاف حبّة « إكستازي » بحوزة مسافر تونسي الجنسية مقيم بالخارج قادم من ميناء مرسيليا.
وعثرت مصالح شرطة الحدود بالميناء بعد إصدار تسخير لإخضاع المسافر المشتبه به للتفتيش الدقيق، حيث عثرت عند تمرير آلة غسيل كانت على متن سيارته على جهاز الكشف بالأشعة على ثلاثة أكياس تحتوي على الحبوب المخدرة تزن حوالي 4,4 كلغ.
واضافت الديوانة انه باستكمال التحقيقات من قبل إدارة الأبحاث الديوانية القي القبض على شريك في العملية قاطن بجهة منوبة كان سيتحصل على الحبوب المخدرة قصد ترويجها بتونس.
من جهة اخرى، قامت دورية من الحرس الديواني بصفاقس، بعد تفتيش سيارة تحمل ترقيما ليبيا وعلى متنها مسافران ليبيي الجنسية من كشف مخبئ مهيّئ داخلها يحتوي على 2400 حبّة « إكستازي » و 5 كبسولات تحتوي كلّ منها على 20غ من مخدّر الكوكايين.
وصرح المشتبه بهما أنهما تحصلا على هذه المواد المخدرة من مواطن ليبي ثالث بجهة سوسة تم ايقافه وإحالته مع بقية أطراف القضية على الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات.