full screen background image
Search
jomhouria-460

أهم المشاريع التي أعلن عنها وزير النقل مؤخرا

1444

أدى وزير النقل  أنيس غديرة مؤخرا زيارة عمل إلى ولاية مدنين أذن أعطى خلالها إشارة إنطلاق عدد من المشاريع منها  اشغال جهر الميناء التجاري بجرجيس التي تندرج في إطار برنامج كامل لتأهيـله بكلفة تفوق 54 مليون دينار.

و خلال زيارته   لمطار جربة جرجيس الدولي أكد غديرة على أن  الوزارة رصدت لسنة 2017 حوالي 60 مليون دينار لتجهيز المطار بآلات للكشف عن المتفجرات وكاميرات مراقبة حديثة وذلك للترفيع من نسبة السلامة

وزير النقل أنيس غديرة تحول أيضا إلى  مقر مركز الفحص الفني ببن قردان واطلع على سير الأشغال ومدى تقدمها بالمشروع المعطل منذ 2012 الذي يتمثل في مرفق للفحص الفني والمعاينة الفنية ومأوى مناورات ليرى النور ويدخل حيز الاستغلال مع أوت 2017 .

وفي مدنين قام  الوزير بتدشين المقر الجديد للشركة الجهوية للنقل بمدنين فيما قام بمعاينة لأهم مرافقه .

كما أعلن وزير النقل بمدنين عن إطلاق طلب العروض لتحيين الدراسات المتعلقة بربط ولاية مدنين بالسكة الحديدية التي انجزت منذ الثمانينات.

ومن المنتظر أن تنطلق اشغال هذا المشروع منتصف سنة 2018 باعتمادات تقدر بـ200 مليون دينار ليدخل حيز الاستغلال سنة 2020.
وأوضح غديرة أن اعادة الدراسات ستكون وفق التكنولوجيات الحديثة والمواصفات الدولية التي تجعل منه خطا سريعا ومتطورا واول جزء من الخط المغاربي السريع مؤكدا اهمية المشروع في دعم الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية ودفع الاستثمار في الجهة وفك العزلة على بعض المناطق على حد قوله
كما شملت الزيارة عقد جلستي عمل حول النقل الجوي ومتابعة مشاريع ومشاغل قطاع النقل بالجهة.