full screen background image
Search
1568618415_article

رئاسية 2019: غدا تنطلق آجال الطعن في قرارات المحكمة الإدارية

55

أفاد الناطق باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري،أنه سيتم اليوم الثلاثاء إبلاغ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمترشحين المشمولين بأحكام الدوائر الإستئنافية للمحكمة الإدارية بقرارات المحكمة اليوم على أن تنطلق آجال الطعون في هذه القرارات يوم غد الأربعاء.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن آجال تقديم الطعون في هذه القرارات بالنسبة لنتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتي جرت يوم 15 سبتمبر الحالي، تنتهي يوم الخميس المقبل على الساعة الخامسة والنصف مساء.

وقال الغابري  إنه سيتم تعيين جلسات المرافعة بخصوص الطعون في أجل أقصاه  يومان من تاريخ تقديم الطعن على أن تدلي الجهة المدعى عليها بملحوظاتها في أجل أقصاه يوم جلسة المرافعة ويتم التصريح بالحكم في أجل أقصاه 3 أيام من تاريخ جلسة المرافعة وإعلام الأطراف المعنية في أجل يوم واحد. وبذلك يكون الإعلام بالأحكام النهائية الخاصة بالطعون على أقصى حد يوم 3 أكتوبر2019.

وللإشارة  فإن الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، كانت قد قررت أمس الاثنين، رفض الطعون الستة التي تقدّم بها عدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، في نتائج الدور الأول، وفق ما أعلنته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.