full screen background image
Search
cache_660x660_Analog_medium_11072432_45490_29012019

كمال بن مسعود: قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي يرفض التعهد بمطلب الإفراج المؤقت عن نبيل القروي

68

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أمس الاربعاء رفض التعهد بمطلب الإفراج المؤقت عن المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي، وذلك لعدم اختصاصه بالنظر وفق ما ذكره عضو هيئة الدفاع المحامي كمال بن مسعود في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم.

وأضاف بن مسعود، أن قاضي التحقيق أكد أن أمر النظر في مطلب الإفراج المؤقت عن القروي يعود إلى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس، وهو ما جعل الدفاع يطعن بالاستئناف في ذلك القرار بما سيفضي إلى إحالة الملف على دائرة الاتهام لتعيين جلسة له في الأيام القليلة القادمة.

وكانت هيئة الدفاع تقدمت  الثلاثاء وفق بن مسعود بمطلب في الإفراج المؤقت عن نبيل القروي.

يشار إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت أول أمس الثلاثاء عن مرور كل من المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي جرت يوم الأحد 15 سبتمبر 2019.

وكانت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس رفضت يوم 5 سبتمبر الحالي مطلبا للإفراج عن القروي، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، والموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أوت الماضي.

يذكر أن القطب القضائي الاقتصادي والمالي، كان قد فتح تحقيقا مع نبيل القروي وشقيقه غازي في قضية رفعتها ضدهما منظمة “أنا يقظ” بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال، وذلك باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.

وقرر القطب القضائي أيضا الإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها منذ فترة ضد الشقيقين القروي، والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على ممتلكات نبيل القروي الذي يرأس حاليا حزب “قلب تونس”.