full screen background image
Search
13062019-golfe-oman-tanker-petrolier-iran-etats-unis

طهران تنفي الاتهامات الأمريكية التي تحملها مسؤولية الهجوم على ناقلات نفط في خليج عمان

97

نفت طهران الاتهامات التي وجهتها إليها الولايات المتحدة بشأن الهجومين اللذين استهدفا ناقلتي نفط في خليج عمان، حيث تحمل واشنطن إيران المسؤولية. وتضمن بيان رسمي لوزارة الخارجية الإيرانية “أن هذه الاتهامات لا أساس لها، وأن إيران قامت “بمساعدة السفينتين المنكوبتين و”إنقاذ” طاقميهما. وفي نفس السياق قال بحارة ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت للهجوم في بحر عمان إنهم رأوا “جسما طائرا” قبل وقوع انفجار ثان على متنها

أكدت إيران الجمعة أن الاتهامات الأمريكية التي تحمل الجمهورية الإسلامية “مسؤولية” الهجومين اللذين استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان “لا أساس لها”. حيث شدد ناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية في بيان رسمي “ردا على اتهامات الأمريكيين التي لا أساس لها”، على أن إيران قامت “بمساعدة” السفينتين المنكوبتين و”بإنقاذ” طاقميهما.

من جانبها اتهمت طهران واشنطن بالقيام بـ”تخريب دبلوماسي”. حيث كتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر أن “انتهاز الولايات المتحدة فورا الفرصة لتطلق مزاعم ضد إيران (بدون) دليل مادي أو ظرفي يكشف بوضوح أنهم (واشنطن وحلفاءها العرب) انتقلوا إلى الخطة باء: التخريب الدبلوماسي (…) وتمويه #الإرهاب_ الاقتصادي_ ضد_ إيران”.