full screen background image
Search
62445059_398196814117796_4232960543910002688_n

وزير الصناعة يستقبل الوفد الايطالي و رئيس مدير عام لفضاء الانشطة الاقتصادية شوقي فريعة في اطار الاستعداد ليوم الاستثمار التونسي-الايطالي بجرجيس

85

استقبل اليوم الخميس 13 جوان 2019  وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة  سليم الفرياني بمقر الوزارة سفير إيطاليا بتونس  ” Lorenzo Fanara لورينزو فانارا” مرفوقا بوفد من مستثمرين ورجال أعمال من بلده وذلك بحضور الرئيس مدير عام لفضاء الانشطة الاقتصادية بجرجيس  شوقي فريعة  وعدد من إطارات الوزارة.

ياتي  هدا اللقاء  في اطار زيارة الوفد الإيطالي الى تونس  للمشاركة في فعاليات يوم الاستثمار التونسي الإيطالي الذي ستحتضنه مدينة جرجيس  يوم  غد الجمعة 14 جوان  الجاري بفضاء الأنشطة الاقتصادية بالجهة .

و يعتبر هدا اللقاء  الأول من نوعه بعد إمضاء اتفاقية تعاون بين الفضاء وكونفدرالية المؤسسات الصناعية بمدينة فلورنس الإيطالية في جانفي الماضي لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين وتنظيم دورات تدربيه لفائدة إطارات من فضاء الأنشطة الاقتصادية .
وستسجل هذه التظاهرة مشاركة نحو150 رجل أعمال تونسي وجزائري وليبي وإيطالي، سيعقدون لقاءات مباشرة وسيطلعون على فرص وامكانات الاستثمار بفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس، ومن المتوقع أن تشهد هذه التظاهرة استقطاب مشاريع صناعية وتكنولوجية.
تجدر الإشارة أن المؤسسات الإيطالية الناشطة في القطاع الصناعي تناهز 450 مؤسسة 167 منها ناشطة في قطاع النسيج والملابس تشغل حوالي 47 ألف موطن شغل

هدا و قد أكد وزير الصناعة  سليم الفرياني خلال هذا اللقاء على أهمية تعزيز مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين وجلب مستثمرين إلى تونس قصد إقامة مشاريع تنموية جديدة بها إضافة إلى العمل على تعزيز التعاون الصناعي المشترك وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص مشيرا أن ايطاليا تعتبر الشريك المتميز لتونس في القطاع الصناعي.
ومن جهته عبر السفير الإيطالي عن رغبة رجال الأعمال الإيطاليين في اكتشاف فرص الاستثمار المتاحة بتونس خصوصا بعد تحسن مناخ الاعمال وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي ببلادنا.