full screen background image
Search
5c9be58295a597db768b4578

وزير الشؤون الخارجية يؤدي زيارة رسمية بيومين إلى النرويج

47

يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يومي 20 و21 ماي الجاري زيارة رسمية إلى أوسلو(النرويج) بدعوة من نظيرته النرويجية « آنا ماري آركسن سوريدا ».
وتندرج هذه الزيارة وفق بلاغ للخارجية أمس االأحد في إطار إنعقاد أشغال الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين ومتابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها وزير الخارجية النرويجي السابق السيد « بورج برند » الى تونس يومي 2 و3 ماي 2017 بهدف مزيد دعم وتطوير علاقات التعاون والشراكة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وسيجري وزير الشؤون الخارجية بالمناسبة لقاءات مع كل من الوزيرة الأولى النرويجية ووزيرة الشؤون الخارجية ووزير التجارة والصناعة وكذلك مع المدير التنفيذي لإتحاد الشركات النرويجية.
ومن المنتظر أن تتطرق هذه اللقاءات إلى سبل تعميق وإثراء التعاون الثنائي بين تونس والنرويج في مجالات الحوكمة الرشيدة والطاقات المتجددة والفلاحة والصيد البحري وتربية الأسماك وجلب الاستثمارات والتشغيل وتطوير المبادلات التجارية والنهوض بالمرأة والبيئة والتكوين الدبلوماسي إضافة إلى تبادل الدعم بشأن ترشح تونس والنرويج إلى مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي.