full screen background image
Search
عاملات-شاحنة

وزير النقل: الوزارة ستسند رخصا استثنائية لنقل العاملات في القطاع الفلاحي

40

كشف وزير النقل هشام بن أحمد، امس الخميس، أنّه سيقع اسناد رخص استثنائية لنقل العاملات في المجال الفلاحي غير أنّ هذه الرخص لن تسند إلا بعد خضوع السيارة للفحص الفني ودفعها لأقساط التأمين وستتم عبر تنسيق مع الولاة.
وشدد بن احمد ، في تصريحات أدلى بها خلال ندوة حول منظومة التغطية الإجتماعية  » إحميني » نظمتها ولاية المنستير « على ضرورة توفر شروط السلامة عند نقل العاملات في قطاع الفلاحي.
وأودى حادث مرور، جد بمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد يوم 27 أفريل 2019 ، بحياة 13 عاملة في القطاع الفلاحي و خلف اصابة 14 عاملة اخرى مما دفع بالسلطات الى ايجاد حلول لتأمين العاملات الفلاحية وتوفير خدمات نقل آمنة.
وأضاف بن احمد ، ان لجان جهوية خاصة ، في اطار تنسيق الوزارة مع الولاة ، ستتولى الاتصال بالفلاحيين الراغبين في اقتناء سيارات خاصة لنقل العاملات أو الأشخاص الذين يقومون حاليا بعملية نقل العملة وخاصة الفلاحات للحصول على هذه الرخص.
وشدد على أهمية منظومة التغطية الاجتماعية « إحميني » بالنسبة إلى الفلاحات إذ ستخول لهن التمتع بالتغطية الصحية وبجراية تقاعد مضيفا خلال أنّ « منظومة « أحميني  » قابلة للتطوير.
ويتم التسجيل بمنظومة « إحميني  » عبر الهاتف الجوال العادي بمجرد إدخال الرقم 803، حيث يتم إقتطاع مبلغ 1 دينار يوميا وإذا تخلفت الفلاحة المعنية عن الدفع خلال 3 أو 4 أيام يمكن إقتطاع المبالغ المتراكمة حين شحن الهاتف الجوال وتخول هذه المبالغ للمستفيدات الحصول على خدمة الضمان الإجتماعي والعلاج.
وبين رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالمنستير محمّد دغيم أنّه سيقع خصم 350 مليم كلما وقع تحويل 1 دينار إلى منظومة « إحميني » داعيا الى تبني الدولة لهذه المنظومة.

وات