full screen background image
Search
maxresdefault-3-1024x576

منع عدد من البحارة من الصيد في مرسى الساقية بميدون و حالة احتقان في صفوف البحارة ..معتمد ميدون يتدخل

390

تم اليوم منع عدد من البحارة من بوغرارة -الرصيفات -الجلابة و القريبيس من ارساء مراكبهم او بيع منتوجهم البحري او حتى الصيد بمنطقة مرسى الساقية بميدون جربة و ذلك من طرف عدد من اهالي المنطقة وفق تصريح البحار كمال الجليدي لنوال الربعي .

كما شهدت المنطقة حالة احتقان في صفوف البحارة و  الاهالي و  تم الاعتداء على  عدد من البحارة وفق مصدرنا . مؤكدا انهم لايعرفون سبب منعهم من الصيد في هاته المنطقة خاصة و انهم تعودوا على الصيد فيها وفق الاطر القانونية و هي تعتبر مرسى امن  لهم  عند التقلبات المناخية خاصة و ان مراكبهم صغيرة و غير قادرة على تحمل الرياح القوية .

كما افادنا رئيس جمعية البحار البيئية التنموية بجرجيس صلاح الدين مشارك انه و امام تقلص مساحة الصيد البحري و ضيق المجال امام البحار و انتشار افة سلطعون البحر التي قلصت حظوظ البحارة في الصيد لم يعد للبحار متنفس مطالبا السلط المعنية باايجاد حل توافقي دون التفرقة بين مختلف البحارة من كل الجهات مؤكدا دعم البحارة للسياحة الايكولوجية و لحماية المناطق الطبيعية و الثروات البحرية .

و بااتصالنا بمعتمد ميدون منير الهردوق افادنا انه في متابعة لحيثيات الحادثة و انه سيعمل مع السلط المعنية لاايجاد حل توافقي يرضي كل الاطراف و يحافظ على الثروة السمكية و البحرية .

*نوال الربعي