full screen background image
Search
pluie

المعهد الوطني للرصد الجوي: أمطار منتظرة في عدد من الولايات

133
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له صباح اليوم الأحد بان الاضطرابات الجوية ستتواصل اليوم مضيفا أن الهدوء النسبي الذي يميز حالة السماء ببعض الجهات حاليا لن يستمر.
  و أضاف أن الوضع الجوي فيه منظومتان: الأولى موجودة في الجنوب الشرقي وتحديدا ولايتي مدنين وتطاوين وتتمثل في بعض السحب التي ترافقها زخات الأمطار من حين لآخر وستغادر البلاد تدريجيا.. والثانية هي كتلة السحب الموجودة شمال شرق الجزائر وجنوب الحوض الغربي للمتوسط، ومن المتوقع أن تشمل بلادنا السحب الرعدية الماطرة والنشطة والمصحوبة بالبرد بأماكن محدودة خلال السويعات القادمة.. بوابة الدخول ستكون المناطق الغربية اي جندوبة، الكاف، سليانة وباجة والقصرين.. ومن ثم تشمل تدريجيا بقية ولايات الشمال والوسط الشرقي ومحليا الجنوب.. أي بنزرت، تونس الكبرى ، الوطن القبلي ، زغوان، سوسة، المنستير ، المهدية ، القيروان ، سيدي بوزيد وصفاقس وبصفة أقل ومحليا بعض معتمديات قفصة ، قابس، ومدنين..

وتتواصل الرياح الغربية القوية قرب السّواحل وبالجنوب حيث تكون مثيرة للرمال محليا والنشاط البحري في خانة الخطر والممنوع إذ يكون البحر متموجا فشديد الاضطراب..
لا تغيير يذكر بالنسبة لدرجات الحرارة : من المتوقع أن تكون القصوى في حدود 12 بالمرتفعات، تتراوح بين 14 و19 ببقية ولايات الشمال والوسط وبالجنوب تكون بين 19 و23 درجة..
ومن المنتظر أن تستقر الأجواء تدريجيا بداية من ما بعد ظهر الغد..