full screen background image
Search
وزارة-التربية

بحث ميداني لوزارة التربية يكشف عن وجود 87 حالة شبهة تحرش بالتلاميذ

83

أفضى بحث ميداني لمصالح وزارة التربية لكشف حالات التحرش الجنسي بالتلاميذ خلال الفترة المترواحة بين 1 أكتوبر 2018 و18 مارس 2019، إلى وجود 87 حالة شبهة تحرش بمختلف أنواعها، وفق ما جاء في بلاغ صادر، مساء الاثنين، عن وزارة التربية، تلقت (وات) نسخة منه.
وقد اتخذت الوزارة بحسب نفس البلاغ، الإجراءات المستوجبة ضد الذين ثبتت إدانتهم، وبناء على ذلك سلّطت عقوبة العزل على 23 شخصا والرفت المؤقت لـ21 شخصا آخر، بالإضافة إلى العقوبات القضائية.
ودعت الوزارة الأولياء والمربين وكل الفاعلين في المنظومة التربوية إلى معاضدة مجهودها « والتصدي لكل من تسوّل له نفسه الاعتداء على أبنائنا التلاميذ ».
وأشارت وزارة التربية إلى أن البحث الميداني يأتي في إطار متابعتها للقضية التي أثارت استنكار عموم المجتمع التونسي خلال الأسبوع المنقضي حول جريمة التحرش الجنسي التي كانت ضحيتها مجموعة من التلاميذ بجهة صفاقس، وتبعا لتعهد وزير التربية بكشف حالات التحرش وإنارة الرأي العام حول مثل هذه الجرائم الشنيعة.
وكان الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، أفاد أن جرائم التحرش في حق 20 تلميذا في صفاقس والتي تورط فيها معلم، تم ارتكاب عدد منها داخل حرم المدرسة بالاضافة الى المنزل الخاص بالمتهم نظرا لتقديم دروس تدارك في منزله، مضيفا أن التحقيقات كشفت معطيات جديدة تفيد بأن المتهم ارتكب الأفعال ذاتها داخل سيارته الخاصة.