full screen background image
Search
draptunisie_1

غدا الإعلان الرسمي عن مجموعة ”قادرون”

147

أفادت الاستاذة في علم الاجتماع وعضو الأمانة الوطنية لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي فتحية السعيدي ، انه سيتم ، غدا الاحد 17 مارس 2019، الاعلان بصفة رسمية عن مجموعة ”قادرون” التي ستضم مجموعة من الشخصيات الوطنية والنشطاء في المجتمع المدني والاحزاب السياسية.

واضافت ، فتحية السعيدي ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، اليوم السبت ، ان مجموعة ”قادرون” هي ائتلاف مبادر لتجميع القوى التقدمية الديمقراطية الاجتماعية التي تشتغل منذ حوالي 6 أشهر وقامت باجتماعات جهوية في كافة ولايات الجمهورية ثم ناقشت أرضيتها الفكرية والسياسية في العاصمة يومي 19 جانفي و3 فيفري 2019.

واشارت، الى ان الاعلان عن هذا الائتلاف لا يعني انتهاء المشاورات مع طيف واسع من المستقلين والاحزاب بل هناك حوارات مع بقية المبادرات وسيظل مفتوحا لغاية تكوين القائمات وتشكيل قوة سياسية جامعة قادرة على قلب موزاين القوى في المشهد السياسي في البلاد .

ويهدف الائتلاف، وفق ذات المصدر، إلى ربط الجسور بين الأحزاب والمستقلين والنشطاء في الحقل المدني وسيعمل على تقديم برنامج يجيب بشكل واضح وعملي على الإشكاليات الاقتصادية والاجتماعية الموجودة في اتجاه إنقاذ البلاد والمضي بها لآفاق جديدة وواعدة وممكنة .