full screen background image
Search
carte-identite

خدمة استخراج بطاقة التعريف ستكون متوفّرة بالقنصليّة العامة بمرسيليا بفرنسا انطلاقا من غرّة أفريل القادم

80

أفاد النائب بالبرلمان رياض جعيدان (كتلة الولاء للوطن) بأنّ خدمة استخراج بطاقة التعريف الوطنية للتونسيين بالخارج ستكون متوفّرة بالقنصليّة العامة بمرسيليا بفرنسا انطلاقا من غرّة أفريل القادم .
وأكّد جعيدان في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء أمس الجمعة أنّ توفير هذه الخدمة بقنصلية مرسيليا والموجودة من قبل بقنصلية باريس جاءت نتيجة عدّة لقاءات عقدها بتونس رفقة نواب لجنة شؤون التونسيين بالخارج مع مصالح وزارة الداخليّة ومع المدير العام للشرطة الفنيّة ومدير شرطة الحدود مبيّنا أنّ الداخليّة قد وعدت منذ السنة الماضية بإرسال آلات استخراج البطاقات و تكوين الأعوان المختصين.
وأكّد أنّ الانطلاقة ستكون من القنصليّة العامة بمرسيليا بعد إرسال العون المختص الذي سيباشر مهامه بداية شهر افريل في انتظارادخال هذه الخدمة بكل من القنصلية العامة بنيس ثم القنصلية العامة بليون فتولوز و قرونوبل توفيرالآلات و الأعوان لذلك .
وأشار إلى أنّ الهدف اليوم هو تعميم استخراج بطاقات التعريف في كافة المراكز القنصلية بالخارج بالنظر إلى الصعوبات الكبيرة التي يلاقيها التونسيون الذين يجبرون على الانتظار لأشهر عديدة إلى حين ارسال جوازات سفرهم وبطاقات تعريفهم من تونس وفق تصريحه .