full screen background image
Search
mandoubia2

المندوبية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية والإداريّة اللازمة بخصوص الاعتداءات الجنسية التي طالت عددا من التلاميذ

57

أفاد المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 2 عيسى شطورو بأنّ المندوبية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية والإداريّة في قضيّة الاعتداءات الجنسية التي طالت عددا من التلاميذ من قبل معلم بإحدى المؤسسات التربوية بالجهة وذلك وفق التراتيب المعمول بها .
وبيّن شطورو في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء امس الثلاثاء أنّ الحادثة جدّت خارج أسوار المدرسة والقضيّة تعهّد بها القضاء محل متابعة من قبل وزارة التربية وكلّ القائمين على القطاع مبيّنا أنّ كافة الإجراءات المتخذة كانت بالتنسيق مع الوزارة .
و لفت شطورور إلى أنّ الأطفال ضحايا الإعتداءات هم محل إحاطة ومتابعة نفسية مضيفا أنّه تمّ الإستماع إليهم بحضور أخصائيين نفسانيين.
يذكر أن الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بها، القاضي مراد التركي، أفاد في تصريح امس الثلاثاء أن عدد التلاميذ المتضررين من هذه الاعتداءات وصل إلى حدود 20 تلميذا وتلميذة (17 من الإناث و3 من الذكور) وهو عدد مرشح للارتفاع مع تقدم الأبحاث في هذه القضية.
وكانت الأبحاث الأولية في الموضوع كشفت عن تعرض مجموعة من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس إلى الاعتداء بفعل الفاحشة والتحرش الجنسي من طرف معلمهم، علما وأن وليّا تقدم صحبة ابنته التي تزاول دراستها بنفس المدرسة بشكاية في نفس الموضوع وتم على أساسها فتح بحث تحقيقي ثان ضده.