full screen background image
Search
IMG_8200

جرجيس..غدا الجمعة موعد انطلاق أولى رحلات الخط البحري للبضائع من الميناء التجاري بجرجيس نحو إيطاليا

649

ينطلق الخط البحري للبضائع بين الميناء التجاري بجرجيس وميناء مارينا دي كارارا الايطالي يوم غد الجمعة بعد ان كان مبرمجا ليوم 24 جانفي الحالي، بعد ان تم توفير الحاويات والبضائع، وان لم تكن بالحجم الكافي لانطلاقة مريحة للخط، وفق تصريح  مدير الميناء كريم نويرة.

و قد انتظمت مؤخرا بميناء جرجيس التجاري ندوة صحفية بحضور مختلف الفاعليين من ديوان البحرية التجارية و الديوانة و السلط الجهوية و المحلية و الناقل الايطالي للتعريف بهذا الخط التجاري الجديد و للترويج له  سيما وان حوالي 9 آلاف حاوية بين تصدير وتوريد تتداول بمنطقة الجنوب، وسيكون تحويل جزء منها، بين 500 او الف حاوية، قادر على تفعيل الخط في خطواته الاولى.
و لضمان نجاح هذا الخط فاان الرهان كبير على اقتناع المستثمرين والمصدرين به و خاصة من ابناء الجنوب الشرقي لضمان ديمومته وانتظامه حتى يدفع بعجلة التنمية بالجهة توازيا مع نشاط خط المسافرين بين ميناء جرجيس و ميناء مرسيليا و محافظة على هذا المكسب و دعمه.
وتوقع الناشطون في المجال، من ادارة الخط وناقلين ومستثمرين ان يكون بعث الخط بمثابة التحدى الكبير، لذلك اقترحوا إقرار حوافز والعودة الى اعتماد تخفيضات على المعاليم المينائية تضمن ديمومة الخط ووتيرة رحلاته.
هذا و قد وفرت  ادارة الميناء التجاري بجرجيس كل الظروف و  الامكانيات المادية اللوجستية والبشرية لانطلاقة موفقة و تذليل مختلف الصعوبات لاانجاح الخط التجاري و تنشيط مدينة جرجيس من حيث الميناء في بعده التجاري و للمسافرين و تدعيم فضاء الانشطة الاقتصادية و تنشيط الحركية التجارية في الجنوب الشرقي بصفة عامة و الانفتاح على اسواق اخرى على غرار السوق الاوروبية و الافريقية و غيرها.
*نوال الربعي