full screen background image
Search
50644867_2097829706971673_2644530347626201088_n

الستاغ تعيد الكهرباء في المناطق المتضررة

70

تمكن أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز من إعادة مدير التيار الكهربائي إلى عدة معتمديات في سليانة والكاف وجندوبة والقصرين إثر تضررها بسبب موجة البرد الأخيرة وتساقط الثلوج والرياح التي شهدتها هذه الولايات.

وفي ما يلي تفاصيل تدخلات الستاغ حسب الولايات: 

– بالنسبة إلى سليانة :

وقع إرجاع الكهرباء أمس إلى كل مراكز المعتمديات :

مكثر وكسرى والروحية وغيرها  ( هناك قرابة 200 حريف في القرى بدون كهرباء من جراء سقوط الاعمدة والاشغال جارية لإرجاعه اليوم)

– بالنسبة إلى الكاف: 

تم إرجاع الكهرباء إلى 3/4 المناطق الحيوية من مدينة ساقية سيدي يوسف (المشكل الحساس في الكاف) وتعذر إيصال المولد إلى الربع الآخر لأن الطريق مقطوعة وسيتم فتحها اليوم وتشغيل الكهرباء في  الباقي من المدينة .

بالنسبة لتوفير الماء الصالح للشرب، تم إرجاع التيار لـ 8 آبار وسيقع اليوم توفير 3 مولدات ل  SONEDE في الكاف والدهماني، فيما تعذر الوصول إلى بعض الأماكن المعزولة في الأرياف وسيتم التدخل اليوم.

-القصرين 

إرجاع النور الكهربائي في تالة والعيون أمس لهذه المراكز الحيوية وتم اليوم تسجيل بعض الانقطاعات الظرفية سيقع حلّها نهائيا اليوم  .

. معتمدية حيدرة معزولة من الجهتين (أكثر من 70عمود سقطوا على الأرض جراء الرياح) وتم توفير 3 مولدات : الأول يوفر الكهرباء للسلطات الأمنية ويشتغل والثاني والثالث في مدينة القصرين سنحاول بالتنسيق مع الوالي والجيش وإيصالهم إلى حيدرة (الطريق صعبة جدا) ثم تشغيلهم اليوم .

– بالنسبة لجندوبة وباجة الوضع تحت السيطرة وليست هناك إشكاليات والوضعية أصبحت طبيعية.

وقد تحوّل الرئيس المدير العام للستاغ إلى المناطق المتضررة لمعاينة الأضرار وضبط التدخلات.