full screen background image
Search
الحماية-ثلوج-640x411

إثر التقلبات المناخيّة..الحماية المدنية تقوم بتدخلات لنجدة المواطنين بولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين وبنزرت .

68

قامت وحدات النجدة التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية بتدخلات لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة على إثرالتقلبات المناخيّة التي شهدتها بلادنا يوم امس الاربعاء والتي تميزت بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتساقط كميات هامة من الأمطار والثلوج خاصة بولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين وبنزرت.
وجاء في بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية انه تم القيام بـ 23 عملية ضخ مياه و إزاحة 261 وسيلة نقل حاصرتها الثلوج من الطريق العام ومساعدتها على استئناف طريقها و إجلاء 109 مواطن حاصرتهم الثلوج داخل سياراتهم وإيوائهم بدور الشباب والمعاهد الثانوية.
كما تم إسعاف ونقل 26 مواطن إلى المستشفيات و إنقاذ مواطنين اثنين من فوق سيارة جرفتها المياه بوادي البجر من معتمديّة جندوبة الشمالية الى جانب تواصل البحث والتفتيش عن مفقودة بوادي البجر بعد أن جرفتها مياه الوادي داخل السيارة.
واضاف البلاغ انه تمت دعوة كافة الوحدات الجهوية للحماية المدنية للتأهب ومواصلة اتخاذ التدابير الضرورية لتلبية طلبات النجدة بالسرعة المرجوة وتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.
يذكر ان الإدارة العامة للحرس الوطني اعلنت في بلاغ صباح اليوم الجمعة عن إنقطاع حركة المرور بعدد من الطرقات بولايتي الكاف والقصرين بسبب تساقط الثلوج ونزول الأمطارداعية مستعملي الطريق التعديل من السرعة وأخذ الإحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتقيد بقواعد السير والجولان وعدم المجازفة واستعمال الأضواء الرفافة أثناء التنقل.