full screen background image
Search
هيئة-الدفاع-في-قضيتي-الشهيدين-بلعيد-والبراهمي

هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي : توجيه تهمة القتل العمد إلى مصطفى خذر في قضية محمّد البراهمي

29

أفادت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي المحامية نجاة اليعقوبي أنّ قاضي التحقيق بالمكتب 12 المتعهد بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي قد وجّه تهمة القتل العمد إلى المدعو مصطفى الخذر.
وأوضحت خلال ندوة صحفيةّ بمقر نقابة الصحفيين التونسيين عقدتها الهيئة اليوم الخميس أنّ قاضي التحقيق قد وجّه تهمة القتل العمد إلى خذر إضافة إلى 22 تهمة أخرى وذلك إثر اطلاعه على جملة من الوثائق التي قام بحجزها « بالغرفة السوداء » بوزارة الداخلية وظهور أدلة جديدة في القضيّة.
وأشارت في هذا الصدد إلى انّ جزء من الوثائق المحجوزة والتي اطلع عليها قاضي التحقيق ، يتعلّق بالتنظيم السري لحركة النهضة وعلى علاقة باغتيال الشهيدين موضحة أنه تمّ العثور ايضا على وثائق تخصّ المسؤول عن الجناح العسكري لأنصار الشريعة الارهابي، محمّد العوادي وتنصّ على ضرورة مرافقة هذا الاخيرأمنيا إلى حين مغادرته الحدود، إضافة إلى قائمات لعدد من المنحرفين من بينهم عامر البلعزي الذي قام بإلقاء المسدسات التي اغتيل بها كلّ من البراهمي وبلعيد في البحر.
كما اطلع قاضي التحقيق وفق اليعقوبي على مراسلات اعترف فيها مصطفى خذر بتوجيهها إلى وزارة الداخلية ولها علاقة بتحرّكات الإرهابي أبو بكر الحكيم المتهم باغتيال الشهيد محمد البراهمي.