full screen background image
Search
IMG_8200

جرجيس ..ندوة صحفية غدا الجمعة للترويج للخط التجاري بين ميناء جرجيس و ميناء ديكارارا الايطالي

416

ينتظم غدا  الجمعة 11-01-2019  بالميناء التجاري بجرجيس  يوم إعلامي حول الخط التجاري الجديد المنتظر اطلاقه بين ميناء جرجيس و ميناء ديكارارا الايطالي

بحضور عدد من المصدرين والموردين الذين يرتبط عملهم بالجنوب التونسي وأيضا عدد من رجال الأعمال والمستثمرين إلى جانب العديد من المؤسسات العمومية

والخاصة ذات الصلة بالنقل البحرية من المسؤولين الجهويين وعلى المستوى المركزي وبحضور مجهز السفينة الذي سيقدم معطيات حول هذا الخط ووتيرة عمله وفق

تصريح مدير الميناء كريم نويرة في برنامج Recto-Verso مع نوال الربعي .
ويهدف اليوم الإعلامي للتعريف بهذا الخط التجاري و الترويج له  وبحث سبل انجاحه وضمان ديمومته بمعدل رحلة أسبوعيا وفق ذات المصدر .
كما اوضح نويرة  أن العمل على هذا الخط التجاري انطلق منذ نحو عام من خلال عقد لقاءات واجتماعات مع مجهز السفينة القادمة من ميناء “مارينا ديكارارا”.
من جانب اخر اكد مدير الميناء على ان  مجهز السفينة الايطالي  يراهن على نجاح هذا الخط بفضل الإمكانيات الكبرى للميناء التجاري بجرجيس ولفرص التصدير الممكنة من الجنوب، مشيرا الى ان نشاط هذا الخط التجاري يتميز بسرعته اذ يتطلب سرعة في إنزال الحاويات والشحن دون مدة انتظار طويلة على الارصفة.
يذكر ان جلسة عمل للتحضير للخط التجاري عقدت  مؤخرا في ميناء جرجيس مع هذا الناقل البحري  و ذلك  لتوفير أفضل الظروف لانطلاق هذا الخط التجاري الذي سيفتح افاقا واسعة امام الجهة وامام الجنوب التونسي والصحراء وبلدان شمال افريقيا”.
كما يشهد  التجاري بجرجيس انطلاق عدة مشاريع لتطوير بنيته الاساسية ومنها مشروع إصلاح الارصفة التجارية بكلفة 4 فاصل 5 ملايين دينار ومشروع حماية الضفاف الجنوبية للمنطقة البترولية بكلفة 1 فاصل 6 مليون دينار، الى جانب الانطلاق قريبا في دراسة لتنمية الفضاء خارج الميناء من الجهة الشمالية ، وذلك لدراسة إمكانية بعث مشروع لاصلاح السفن او مشروع للبواخر السياحية.

*نوال الربعي