full screen background image
Search
ministere-education-syndicat-640x405

جامعة التعليم الثانوي تدعو الأساتذة إلى حجب الأعداد بكل أصنافها

39

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ اليوم الخميس الأساتذة إلى حجب كل أنواع الأعداد المنجزة في الثلاثي الأول من السنة الدراسية إثر قرار صادر عن وزارة التربية بشان ما اعتبرته “مجالس أقسام صورية”.

وأوضحت الجامعة في بيانها أن الوزارة عمدت إلى دعوة مندوبيها الجهويين إلزام مديري المؤسسات التربوية بعقد مجالس أقسام صورية تعتمد فقط على اعداد فروض المراقبة المنجزة خلال الثلاثي الأول وذلك في ظل مقاطعة انجاز الفروض التأليفية .
وحذرت الجامعة من خطورة هذا الإجراء وانعكاساته الوخيمة على العملية التقييمية التي ستفقد كل مضامينها وأبعادها التربوية وتجعل منها مجرد اجراء شكلي، وفق تعبير محرر البيان.
ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي الأساتذة إلى الامتناع عن تسليم مختلف الأعداد الناجمة عن أي شكل من أشكال التقييم المنجز خلال الثلاثي الأول بما في ذلك أعداد فروض المراقبة والاختبارات الشفوية أو التطبيقية وعدم تسلم أي وثيقة تتعلق ببطاقات الأعداد الصورية أو الإمضاء عليها أو حضور مجالس الأقسام المنجرة عنها. ودعت مديري المؤسسات التربوية إلى رفض الانخراط في ما اعتبرته “ممارسة غير قانونية”.
كما طالبت وزارة التربية بالكف عن اتخاذ “مثل هذه القرارات الفوقية التي لم تسهم إلا في مزيد توتير الوضع التربوي والدفع به نحو مسارات أضحت تهدد بكل خطورة مصير السنة الدراسية”. ودعتها إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات الجدية التي اعتبرتها الضامنة الوحيدة لحل كل الاشكاليات الراهنة