full screen background image
Search
F064EE4B-A738-48A3-9F04-5CAC254E3713_w1023_r1_s

المشرفين على حملة « السترات الحمراء »: الحركات الاحتجاجية ستتنطلق يوم 17 ديسمبر من القصرين

395

أعلن المشرفون على حملة السترات الحمراء، اليوم الجمعة، خلال ندوة صحفية انعقدت بالعاصمة أن الحركات الاحتجاجية لحملة السترات الحمراء، ستنطلق يوم الإثنين 17 ديسمبر الجاري من القصرين لتنتشر تباعا في بقية الجهات.
وأفاد رياض جراد، أحد المشرفين على حملة السترات الحمراء في تونس أنه تم، منذ 8 ديسمبر الحالي مع أول بيان تأسيسي للحملة، تركيز تسع تنسيقيات جهوية من بينها أريانة وصفاقس وقابس ومدنين وسيدي بوزيد والقصرين والقيروان وسليانة و53 تنسيقية محلية، وتشرف عليها تنسيقية مركزية.
وأكّد أن الانطلاق في الاحتجاجات والتحركات الميدانية من أجل مطالب الشعب التونسي في العيش الكريم والترفيع في الأجر الأدنى المضمون والتراجع عن الزيادات في أسعار المواد الأساسية والوقود والعودة بها إلى حدود 2011، فضلا عن مطالب تتعلق بالتشغيل والصحة العمومية والنقل والتعليم والتنمية، سيكون يوم الإثنين 17 ديسمبر الحالي من القصرين.
وذكر رياض جراد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المشرفين على هذه الحملة اختاروا يوم 17 ديسمبر لرمزية هذا التاريخ « لأن الشعب التونسي احتج في مثل هذا اليوم من سنة 2010 ولم تتحقق مطالبه إلى الآن » قائلا : »لن نعود إلى منازلنا قبل تحقيق هذه المطالب أو على الأقل جلّها ».
وأفاد أنه تمّ استلهام فكرة حملة السترات الحمراء من التجربة الفرنسية مع الحرص على تونستها بشعارات ومطالب تونسية خالصة، مشيرا إلى أن الملف المطلبي يضم 22 نقطة.