full screen background image
Search
1539279024_article (1)

التصدي لعمليتي اجتياز الحدود خلسة انطلاقا من سواحل صفاقس والمهدية (الداخلية)

66

أفادت وزارة الداخليّة بأنّ دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، وفي إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة، تمكنت أمس الأربعاء من القبض على 6 أشخاص كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة، انطلاقا من سواحل معتمدية المحرس.
وبيّنت الداخلية في بلاغ لها أنّ أعمار هؤلاء الأشخاص تتراوح بين 18 و25 سنة وأنّهم قاطنون بالجهة وكانوا على متن مركب صيد محل سرقة.
وأشارت إلى أنّه وبعد مراجعة النيابة العمومية، تمّ الإذن لمركز الحرس البحري للحرس الوطني بالمحرس، بالإحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها « تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة ».
من جهة أخرى أفادت الوزارة بأنّ دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية، « تمكّنت أيضا على مستوى سواحل الشابة، من ضبط شخصين عمرهما 23 و29 سنة وحجزت لديهما مركب صيد مجهّز بمحرّكين مائيين، و8 أوعية بلاستيكية تحتوي على كمية من المحروقات ».
وذكرت أن ّالشخصين وبالتحري معها، إعترفا أنهما كانا بصدد التحضير لتنظيم عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا. وبعد استشارة النيابة العمومية تمّ الإذن لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمهدية بالاحتفاظ بهما واتخاذ ما يتعين في شأنهما.