full screen background image
Search
1487266 (1)

قوات سعودية تصل تونس للمشاركة في مناورات مع سلاح الطيران التونسي

230

أكد السفير السعودي المعتمد لدى تونس محمد بن محمود العلي وصول قوات جوية ملكية سعودية إلى تونس الاثنين للمشاركة في مناورات مع سلاح طيران الجيش التونسي..

 

وأوضح العلي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ‘وات’ اليوم الخميس أن المناورات الجوية السعودية التونسية تأتي في إطار علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ، ‘بهدف صقل وتأهيل الأطقم الجوية وتبادل الخبرات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح طيران الجيش التونسي ‘.
وبين السفير السعودي أن هذه المناورات ‘تعد امتداداً لخطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية في كلا البلدين للرفع من مستوى الجاهزية ‘، مبرزاً ما تحظى به” العلاقات السعودية التونسية في مختلف المجالات من دعم ورعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية “.
من جانبه، أكد الملحق العسكري بسفارة المملكة لدى تونس العميد الركن خالد بن محمد السهيان لوات ، أن هذه المناورات تأتي “ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع لتدريب جميع وحدات القوات المسلحة “، مشيراً إلى أنها تعد الأولى التي” تنفذ مع الأشقاء في جمهورية تونس” وهي” لبنة لمناورات مشتركة قادمة ، إدراكا من القيادتين السعودية والتونسية لأهمية التعاون العسكري المشترك وتأكيدا للرغبة في تطوير العلاقات والتدريب العسكري وتعزيز الكفاءة والجاهزية”

*وات