full screen background image
Search
file

بنقردان..طرد نادي المسرح من دار الثقافة على خلفية تدوينة على الفايسبوك

342

تم اليوم طرد فريق نادي المسرح من دار الثقافة ببنقردان على خلفية تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك مما دفعهم الى التدريب في الشارع .

و قد افادنا منشط نادي المسرح مراد طواهرية انه قد تم طرده هو و كامل المجموعة اثر تعليقه على بيان في صفحة نقابة الثقافة مؤكدا انه عبر عن رايه من خلال هذه التدوينة و ان الفعل الثقافي يحتاج الى عمل ميداني و لا يتم في غرف المكاتب المغلقة.

كما افادنا طواهرية انه تم اقصائه هو و كامل المجموعة “مجموعة فنارة “من المشاركة في المهرجان الوطني للمسرح الذي سينتظم في اكتوبر المقبل بعد سلسلة من التدريبات و ذلك على خلفية تدوينة الفايسبوك.

و اضاف مراد طواهرية ان المثقف في بنقردان و في جهات الجنوب عموما يعاني عديد الاشكالات و حقوقه مهضومة و رغم ذلك هو يتحدى الوضعية و ينحت في الصخر و يحارب  ضد التيار لينفض  ” الغبار” عن الوعي المجتمعي و يخلق بنية ثقافية ملائمة يقدر من خلالها على حماية الشباب من الهجرة و التطرف.

هذا و دعا طواهرية السلط المعنية و خاصة وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية للثقافة بمدنين الى تحمل مسؤوليتها ملوحا بالتصعيد في حال تم منعه هو و مجموعته من المشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للمسرح.

*نوال الربعي