full screen background image
Search
libie_tunisie_2

انطلاق اشغال المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي بتونس بحضور ما يزيد عن 300 رجل اعمال من البلدين

123
 انطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي بحضور ما يزيد عن 300 رجل اعمال من تونس وليبيا يمثلون عديد القطاعات.
يهدف المنتدى، الذي ينتظم ببادرة من مجلس الاعمال التونسي الافريقي الى مزيد تعزيز التقارب الإقتصادي بين البلدين وتقديم الدعم اللازم لإعادة دفع المبادلات التجارية والإستثمارات بين رجال أعمال كلا البلدين واسترجاع نسق المبادلات المسجل قبل 2010 والذي كان يفوق معدله السنوي مستوى النمو العالمي (6 بالمائة) خلال العشرية 2000/2010″.
ويندرج هذا المنتدى في اطار الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس الاعمال التونسي الافريقي لفتح قنوات التعاون المثمر بين تونس وكافة بلدان القارة كما سيكون فرصة لاحياء العلاقات التاريخية بين تونس وليبيا واعادة نسقها على جميع المستويات وخاصة على المستويين الاقتصادي والتجاري طالما ان ليبيا تبقى بالنسبة لتونس الشريك الاستراتيجي لتونس حسب المنظمين.
وسيلعب المنتدى دور المحفز من اجل دفع التعاون الاقتصادي بين البلديين وخاصة في قطاعات تعتبر قاطرة للقطاعات الاخرى على غرار الصحة والنقل واللوجستيك وكذلك الحدود ومشاكل العبور وايجاد الحلول لقطاع التجارة بين البلدين والمشاكل العالقة والاستثمار.
ويشرف على الجلسة الافتتاحية للمنتدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد بحضور رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل ومجموعة من الوزراء والمسؤولين اللبيين الرسميين واكثر من 300 من رجال الاعمال التونسيين والليبيين الذين يمثلون قطاعات عديدة.
وينتظم المنتدى بالشراكة مع مركز النهوض بالصادرات ومع الشركة التونسية لتامين التجارة الخارجية ومركز تنمية الصادرات الليبي والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة بليبيا والمؤسسة الاسلامية للتامين على الاستثمار وائتمان الصادرات وشركة التكافل للتامين.