full screen background image
Search
42456433_314453702470426_6296678246440239104_n

جرجيس ..الحماية المدنية على اتم الاستعداد و الجاهزية للتدخل في حالة الطوارئ و امكانية اقامة فرع للحماية المدنية بجرجيس الشمالية

3517

افاد رئيس فرقة الحماية المدنية بجرجيس محمد الحاجي في مداخلته اليوم في برنامج Recto-Verso مع نوال الربعي ان فرق الحماية المدنية بجرجيس على اتم الاستعداد و الجاهزية للتدخل  خلال  موسم الامطار الحالي و حاضرة للتدخل حتى في حالات الطوارئ و الكوارث الطبيعية مؤكدا ان الاطار البشري و المعدات و التجهيزات متوفرة بالنسبة للحماية و تخول لها التدخل في مختلف المناطق اذا استوجب ذلك مع امكانية طلب تعزيزات و دعم من ولاية مدنين او غيرها من المناطق المجاورة .

و في مايتعلق بضرورة اقامة فرع للحماية المدنية بمنطقة جرجيس الشمالية ” شماخ و حسي الجربي” حتى تتمكن فرق الحماية من التدخل الناجع في هذه المناطق البعيدة نوعا ما عنها افاد رئيس فرقة الحماية المدنية بجرجيس محمد الحاجي انه تقدم بهذا المطلب للادارة العامة للحماية المدنية و هي موافقة من حيث المبدا مع ضرورة ان يتم توفير قطعة ارض للمقر و التباحث مع البلدية و المعتمدية في هذا الشان و اهمية دعم المجتمع المدني لتحقيق هذا المطلب .

هذا و افاد ضيفنا انه يمكن التواصل مع الحماية المدنية على الرقم الاخضر 198

يذكر ان اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث انعقدت امس بمقر معتمدية جرجيس بحضور مختلف الاطراف المتدخلة للنظر في خطة استباقية تحضيرا لموسم الامطار .

هذا و قد أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ، اليوم  أن الوضع الجوي ملائم هذه الليلة ويوم غد الاربعاء لنزول امطار رعدية على اغلب الجهات يتراوح معدلها اليومي بين 20 و40 مليمتر.
واوضح المعهد ، في نشرة متابعة، ان هذه الامطار ستكون غزيرة خاصة بجهة الساحل والجنوب الشرقي ويصل مجموعها اليوم محليا الى حدود 60 مليتمرا مع امكانية تساقط البرد باماكن محدودة.

*نوال الربعي