full screen background image
Search
inkaaad

« التدخلات متواصلة في كل معتمديات ولاية نابل لفك العزلة عن المتساكنين وإعادة الامور إلى نصابها » (الناطق الرسمي باسم الحماية المدينة)

143

تواصل فرق الحماية المدنية الجهوية والمحلية بولاية نابل والتي تم تعزيزها بفرق من اقليم تونس الكبرى والولايات المجاورة، مساء أمس السبت، تواصل تدخلاتها لفك العزلة عن الاحياء و المنازل والمناطق التي غمرتها المياه بولاية نابل بعد تهاطل كميات قياسية من الامطار على جهة الوطني القبلي، وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، معز تريعة في تصريح ل(وات) .
وأوضح ان العمليات تتواصل بنسق حثيث بعد أن تم تسخير كل الامكانيات المتاحة، مبينا ان التدخل يتم حسب خطورة الحالات المسجلة، ومؤكدا أن رقم الحماية المدنية 198 لم يتوقف عن تلقي طلبات الاستغلثة التي يتم توجيهها الى الفرق الميدانية للنظر في خطورتها وفي امكانيات التدخل العاجل.
وجدد الناطق الرسمي للحماية المدنية الدعوة إلى المواطنين إلى توخي الحذر وعدم المجازفة حتى بعد تراجع منسوب المياه، خاصة وان تشخيص حقيقة الوضع وعمق المناطق المغمورة بالمياه يصعب تحديدها بالنسبة للمواطنين.
وأوضح أن عمليات التدخل متواصلة ولن تتوقف الى حين فك العزلة عن المتساكنين وإعادة الامور إلى نصابها.
وتجدر الاشارة إلى أن الفياضات التي ضربت ولاية نابل أودت بحياة 3 اشخاص جرفتهم المياه من بينهم كهل ببئر مروة من معتمدية تاكلسة وشقيقتين بمنطقة بوسهم من معتمدية بوعرقوب.
و تتواتر، من جهة أخرى، عديد الاخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص حالات انتظار طويلة في السيارات بسبب انقطاع الطرقات.
يذكر أن الامطار توقفت عن التهاطل في كامل معتمديات الولاية منذ السابعة من مساء السبت.