full screen background image
Search
النقابة-التونسية-للفلاحين-640x411

النقابة التونسية للفلاحين تدعو السلطات التونسية للتدخل العاجل لاطلاق سراح البحارة التونسيين المحتجزين من قبل السلطات الايطالية

140

دعت النقابة التونسية للفلاحين، السلطات التونسية للتدخل العاجل من اجل اطلاق سراح البحارة التونسيين « المحتجزين من قبل السلطات الايطالية منذ 30 اوت 2018 ورفع الحجز عن مركبهم معبرة عن استغرابها من الموقف الايطالي باعتبار ان الحادثة لم تكن سوى عملية انقاذ ارواح بشرية معرضة للموت ».
واوضحت النقابة في بلاغ لها، الخميس، أنّ مركب الصّيد الساحلي « بوراسين ح س 1015″، ساهم في انقاذ مجموعة من المهاجرين غير النظاميين بعد تلقيه طلبا للنجدة قام على اثرها باشعار السلطات الايطالية.
ودعت النقابة، في السّياق ذاته، مختلف مكوّنات المجتمع المدني إلى ضرورة مزيد الضغط لإقناع السلطات الإيطالية من أجل إطلاق سراح المحتجزين مؤكدة انها ستعمل على تكثيف الإتصالات مع الأطراف الإيطالية والتونسية للإسراع برجوع البحارة إلى أرض الوطن، وفق ذات البلاغ.
يذكر أنّ مصدرا امنيا قد صرّح « أنّ المركب كان يصطاد بالمياه الدولية على بعد 40 ميلا عن السّواحل الايطالية، وبعد تفتيش المركب من قبل خفر السواحل الإيطالي عثر على مهاجرين غير شرعيين كانوا عالقين في عرض البحر.
وأكد مدير الاتصال والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية بوراوي الإمام في تصريح اعلامي، أن السلطات الايطالية وجهت تهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية لصاحب المركب التونسي والطاقم المصاحب له وعددهم 6 أشخاص إلى جانب توكيل محامية إيطالية للترافع عن هذا الطاقم فور تحديد جلسة محاكمة لهم.