full screen background image
Search
الجامعة-العربية_1-640x411

الجامعة العربية تدعو للوقف الفوري للاشتباكات المسلحة في طرابلس

129

دعت جامعة الدول العربية، لضرورة الوقف الفوري للأعمال القتالية في طرابلس الليبية والامتثال لترتيبات وقف إطلاق النار والإجراءات التي يقوم بها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لبسط سيطرته على المدينة وتأمين سلامة المدنيين.
وعبرت الجامعة في بيان اليوم الأحد عن استنكارها الشديد للتصعيد الخطير في الوضع الأمني في العاصمة الليبية طرابلس جراء استمرار الاشتباكات المسلحة التي كانت قد اندلعت في المدينة وضواحيها بين عدد من الميليشيات والتشكيلات المسلحة يوم الاثنين الماضي.
وجددت مطالبتها بالتوصل إلي حل جذري وشامل للتهديد الذي تمثله المليشيات المسلحة على سلامة الدولة والكيان الوطني الليبي والذي لا يمكن بمعزل عنه استكمال الاستحقاقات السياسية والانتخابية والدستورية التي يتطلع إليها الشعب الليبي وإتمام عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.
وتدور اشتباكات ضارية بين قوات حكومة الوفاق وعناصر اللواء السابع المنحدر من مدينة ترهونة (80 كلم) جنوب العاصمة منذ يوم الاثنين الماضي.
وبلغت حصيلة الاشتباكات التي تشهدها طرابلس، سقوط 41 قتيلا و 123 جريحاً، بحسب إحصائية طبية.
وعلى الرغم من إعلان وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني توصلها لهدنة ووقف إطلاق النار في مناسبتين آخرها أمس الجمعة، إلا انها لم تصمد لساعات، حيث تم اختراق الهدنة وتبادل لإطلاق النار والقذائف من كلا الطرفين.