full screen background image
Search
Capture

تقييم سير المشاريع المبرمجة لفائدة معتمدية جرجيس

855
قرّر الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين تعليق الإضراب الجهوي العام المبرمج، لليوم  الأربعاء إلى حين استكمال المفاوضات مع كل الوزارات المعنية والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي 27 أوت 2018 بمقر رئاسة الحكومة.

وقد توصل اللقاء  الذي جمع  إلى الاستجابة لجملة من المطالب وعلى رأسها التسريع في انطلاق المشاريع المعطلة وسد الشغورات في بعض الخطط الوظيفية، بالإضافة إلى الملف الصحي والبيئي ووضعية البنية التحتية.

وبالنسبة لمعتمدية جرجيس فقد تم التأكيد على استكمال مشروع حماية جرجيس من الفيضانات باعتمادات تقدر بـ 4 مليون دينار على ان تنطلق الاشغال خلال شهر سبتمبر.

كما تم التوصل الى اتفاق على انطلاق الطريق الحزامية لمدينة جرجيس حال اتمام تسوية الحوزة العقارية وفض الاشكاليات  برصد اعتمادات جملية بـ53 مليون دينار.

وتضمن محضر الجلسة أيضا اقرارا برفع العراقيل امام مشروع القرية الشمسية والقطب التكنولوجي في جرجيس ومنع المشروع الاعتماد وتم اعداد مشروع امر في الغرض بصدد عرضه على رئيس الحكومة.

كما تم التطرق خلال اللقاء الى النظر في وضعية مؤسسة الملاحة واحداث لجنة بوزارة الطاقة والمناجم لمراجعة الاتفاقيات السابقة وتم الاتفاق على برمجة جلسة عمل مع وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة حول المسؤولية الاجتماعية لهذه الشركة تجاه الجهة.

وفي ذات السياق تم التاكيد على انتهاء اشغال ادخال الغاز الطبيعي الى جرجيس وعلى ضرورة تأهيل محطات التطهير بكل من جرجيس المدينة والسويحل وفق نص محضر الجلسة.